اهم الاحداث التقنية المنتظرة في عام 2014

التكنولوجيا عام 2014: أهم الاتجاهات الأساسية

شهد عام 2013 العديد من التطورات من الناحية التكنولوجيا وعرف الكثير من الابتكارات والأجهزة التقنية التي تعرفت على بعضها في مواضعنا على المحترف.أصبحت التكنولوجيا تلعب دورا مهما في حياتنا ،وهذا واقع لا يقبل الجدل. وهذا ما سيؤكد عام 2014 الذي يتوقع فيه الكثيرون المزيد من هذه الابتكارات والتطورات ،دعونا نستعرض معا اتجاهات التكنولوجيا التي من شأنها أن نراها في هذا العام.
التكنولوجيا عام 2014: أهم الاتجاهات الأساسية
روبوتات، أبعد من الخيال 
الروبوتات هي واحدة من شرائح التكنولوجيا التي يتوقع نموها أكثر في عام 2014. استخدام الروبوتات في إنتاج المنتجات هو حقيقة واقعة، ولكنها سوف تكون سائدة على نحو متزايد ليس فقط في المصانع بل حتى في بيوتنا، حيث سيتم تسويقها بأثمنة تنافسية وستكون قادرة على تنفيذ مهام أكثر تعقيدا وليس مهام محددة(مثل لعبة أو المكنسة الكهربائية الروبوتية..) .المتتبع لأخبار التقنية سيلاحظ اهتمام كبريات الشركات التقنية بهذه الروبوتات ،على سبيل المثال"جوجل" التي استحوذت على شركة متخصصة في صناعة الروبوتات. 
الإنترنت في كل مكان 
نعم الأنترنيت ستغزو جميع أدواتنا وأجهزتنا، فالكثير من أجهزتنا اصبحت مرتبطة بعضها بالبعض عن طريق التزامن أو من خلال شبكة الانترنيت ، اصبح بامكانك التحكم في تلفازك أو مصابحك غرفتك أو حتى في مطبخك عن بعد من خلال التطبيقات على هاتفك الذكي. ليس هذا فقط بل حتى عاداتنا الصحية و البدنية وأنشطتنا المختلفة كلها يستم تحليلها من قبل أجهزة وبرامج لديها القدرة على تقديم النصيحة وتساعدنا على تغيير ومراقبة عاداتنا الصحية والجسمانية.وهذا ليس فقط عن طريق هواتف الذكية بل حتى من أجهزة أخرى مخصصة لذلك كالنظرات والعدسات الذكية و أيضا الساعات الذكية ..الخ. كل شيء أصبح يتفاعل رقميا ! 
طابعات ثلاثية الأبعاد
خلق طابعات الثلاثية الأبعاد ضجة كبيرة في المجتمع التقني في السنتين الأخيرتين ، واصبحت حديث الكثير من يحبون هذا النوع المبتكر من الطابعات.فمواقع التمويل الجماعي كان لها الفضل في ظهور الكثير من النماذج المختلفة من هذه الطابعات من ناحية التصميم وأيضا السعر.مما سيمكن لهذه التكنولوجيا المزيد من الانتشار في عام 2014.
 الحوسبة الكمومية (Quantum computing)
التكنولوجيا تتقدم بوتيرة سريعة وجنونية، فالقوانين الحالية التي تحكم الحوسبة الكلاسيكية سيتم استبدالها بأخرى جديدة تسمى "الحوسبة الكمومية". الميزة الاساسية التي تتميز بها الحوسبة الكمومية هي طريقة bits Coding ففي الحواسيب التقليدية تمثل كل bits قيمة واحدة وهي اما 1 أو 0  بينما فى الحوسبة الكمومية هذا التمثيل يجري أيضا لكن الاختلاف يكون فى امكانية وجود الحالتين معا أي 1و0 !مما سيسمح بتنفيذ العمليات في وقت أقل وسرعة أكبر.الحوسبة الكمومية ستؤدي إلى ظهور منتجات أكثر تقدما من الروبوتات والذكاء الاصطناعي.طبعا يمكنك البحث عن هذه التقنية في جوجل لمعرفة المزيد عنها :)
هذه كانت أهم التوجهات الاساسية المرتقبة في عالم التكنولوجيا لعام 2014 . شاركنا رأيك فيها.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ التقنية بلا حدود ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين