أفضل 10 بدائل للفوتوشوب يجب أن تعرفها

اصبحت الصورة اليوم أداة مهمة تحقق غاية التواصل وتعتبر من أهم ادوات التواصل البصري خاصة في عالمنا اليوم.ويعد الفوتوشوب من أشهر برامج تعديل الصور بل حتى في التصميم بشكل عام.لكن على الرغم من أدوبي فوتوشوب هو برنامج رائع،لكنه يمكن أن يكون غير عملي لتحرير الصور البسيطة بشكل يومي . أضف إلى ذلك عدم دعمه لنظام لينكس(وهذه أهم سبب لعدم استعمالي شخصيا لهذا النظام ) .اذن دعونا نكتشف أفضل عشرة بدائل للفوتوشوب ،لقد اخترت لكم بعض تطبيقات الويب، وكذلك برامج لنظام التشغيل الماك  ، لينكس وويندوز. 
برامج سطح المكتب 

يعد المنافس القوي للفوتوشوب، كما يعتبر بديلا رائعا له . هذا البرنامج له مكتبة ضخمة من الإضافات التي يمكن أن تخلق به صور في غاية الروعة ، وأكثر من ذلك بكثير.كما يمكن لأي شخص مألوف بالفوتوشوب ان يتأقلم مع هذا البرنامج فهو سهل في التعامل كما ان له دروس كثيرة على الويب لجميع الفئات من المبتدئين إلى الخبراء، وله مجتمع كبير داعم له.المشكل في GIMP انه لا يدعم ملفات RAW ، لكن لحسن الحظ ، يمكنك تحميل المحولات كــufraw لاستعمالها معه .والجميل في البرنامج انه يدعم جميع الأنظمة ومجاني أيضا .
إذا كنت على ويندوز، وتحتاج إلى فوتوشوب بديل جيد،فانصحك ان تجرب Paint.NET. فهو سهل التعامل ولو كنت عديم الخبرة تماما.هو كما ستلاحظ من إسمه و وجهته الرسومية فهو يشبه كثيراً برنامج Paint المدمج مع نظام ويندوز. لكنه يأتي بخيارات جديدة ستساعدك بلا شك في تحرير صورك بسرعة ويسر.وهو مجاني ايضا.
هذا البرنامج ولو انه ليس بمجاني فله العديد من المستخدمين المخلصين. ويعد كذلك بديلا جيدا للفوتوشوب، كما يستحق ان تأخد نظرة عليه خصوصا اذا كنت جديدا في عالم تحرير الصور. هناك دعم ممتاز لهذا البرنامج كما له أيضا دروس بالفيديو من مستخدمين ذوي الخبرة.وكذلك له منتدى خاص ونشط مما يعني أنه يمكنك الحصول على إجابات ونصائح على كل اسئلتك.
رغم ان الفوتوشوب له نسخة على نظام الماك ، لكن اذا ما كنت تبحث عن محرر صور سريع و سهل الاستخدام ، فـ Acorn بديل جيدا للفوتوشوب لسهولة خلق الصور والتحريرها فيه. هذا البرنامج له اصدار الرابع الذي أتى بادوات ومميزات جديدة ،كما ان له وجهة تشبه واجهة الفوتوشوب.بطبيعة الحال له دروس وشروحات كذلك .على الرغم من Acorn ليس بديلا كاملا للفوتوشوب، الا أنه يمكن ان تعمل مباشرة على ملفات RAW ، لذلك قد تجد البرنامج لديه كل ما تحتاجه. 
هذا البرنامج كما سابقه يوجد فقط لنظام الماك، وهو ليس منافسا مباشرا للفوتوشوب ، الا أنه في اصداره الأخير عرف تطورا كبيرا من ناحية الأدوات المضافة اليه وكذلك الدعم المقدم له من المستخدمين المتحمسين له، كذلك ميزة السعر المنخفض وسهولة الاستخدام جعلته جذاب لأي شخص يحتاج إلى بديل للفوتوشوب.
نعم هو برنامج جميل وقوي من شركة عملاقة في هذا المجال ، ومناسب كثيرا للمصورين ، فهو يأتي بعدد كبير من الفرش و أيضا مئات الفلاتر والإضافات المتاحة لهذا التطبيق ، الجميل فيه ميزة أتمتة المهام المتكررة.
برنامج Adobe Photoshop Elements 12 ليس فوتوشوب ، نعم ، انه نسخة خفيفة مشابهة للفوتوشوب لكنه أيضا محرر صور قوي فالكثير منكم سوف يجد أن هذا البرنامج  لديه كل ما يحتاجونه لإدارة الصور وتحريرها. إذا كنت تريد محررا لإدارة صورك الخاصة ، أو محرر لخلق صور جيدة لنشرها على الشبكات الاجتماعية ،فهذا البرنامج هو اختيارك الأمثل .
تطبيقات الويب 
اعرف ان الكثير منك سمع بهذا الموقع فهو تطبيق على الأنترنيت مشابه للفوتوشوب.  يتميز بسهولة الاستخدام نظرا لوجهته القريبة جدا من واجهة الفوتوشوب.كما يوفر العديد من الميزات لتحرير الصور بسرعة.الا أن العثور على الدروس أو ملفات المساعدة لـPixlr هو أقرب إلى المستحيل. 
هو تطبيق جديد شيء ما على الانترنيت ، وهو ما يزال في الفترة التجريبية .هذا التطبيق يتوفر على  لآلاف من عناصر التصميم الرائعة، بما في ذلك الصور، والمخططات، والخطوط.العديد من هذه العناصر هي مجانية ، الا أن بعضها تتطلب الدفع لتستخدمها في تصاميمك. بالطبع، يمكنك استخدام صور الخاص من الفايس بوك أو من رفعها مباشرة من جهازك .
أداة وتطبيق جيد وقوي من ناحية التأثيرات على الصور، يضم هذا التطبيق مجموعة رائعة جدا من الفلاتر و التأثيرات التي ستجعل صورك تظهر بشكل جميل وراقي كما تري في صور انستيغرام.على الرغم من  مجاني،الا أن له اشتراك شهري إذا كنت تريد التمتع بإضافات أخرى .

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ التقنية بلا حدود ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين